رينالدو رويدا - مدرب منتخب تشيلي

كوبا أميركا.. مدرب تشيلي يبرر التراجع أمام أوروجواي


٢٥ يونيو ٢٠١٩ - ٠٤:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

برازيليا - اعترف رينالدو رويدا، مدرب تشيلي بعد الخسارة 0 -1 أمام أوروجواي، أنه لم يلعب كرة القدم التي أتى لتقديمها في كوبا أميركا، بسبب قراره بالاحتفاظ بـ4 من لاعبيه الأساسيين لمواجهة ربع النهائي.

ووفقًا لوكالة الأنباء "الإسبانية" قال رويدا، خلال المؤتمر الصحفي: "نظرًا لإمكانيات المنافس وبسبب مسألة البطاقات الصفراء كان من الضروري اتخاذ هذه الإجراءات الاحتياطية".

وأضاف، أنه بعد ضمان التأهل، فضل عدم المخاطرة باللاعبين الذين نالوا بطاقات كي لا يحصلوا على بطاقة صفراء ثانية قد تحرمهم من خوض ربع النهائي.

وأوضح: "تأهلنا بالفعل، كانت المنافسة على مركز صدارة المجموعة، والحصول على يوم راحة إضافي، لكننا اعتبرنا أن الدفع بهم كان ليصبح مخاطرة في الجولة المقبلة".

كان المنتخب التشيلي قد بدأ اللقاء بدون أرتورو فيدال أبرز لاعبيه وكذلك الظهيرين ماوريسيو إيسلا وجيان بوسيجور ولاعب الوسط خوسيه بدرو فوينثاليثا، والذين كانوا قد حصلوا على بطاقة صفراء لكل منهم.

واعتبر رويدا أن فريقه أدى بشكل جيد أمام أوروجواي رغم التغييرات التي أدخلها وقدم مباراة "متوازنة" لكنها انتهت بالخسارة بهدف كافاني قبل 9 دقائق من النهاية بسبب خطورة الأوروجوائيين في ألعاب الهواء.