مدرب الفراعنة: لا نعاني هجوميًا أو بدنيًا

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – رغم التعرض لانتقادات بداعي تواضع الأداء، قال خافيير أجيري مدرب منتخب مصر، إنه لا يعاني من أي مشكلات هجومية أو بدنية.

ووفقًا لـ”رويترز” أكد أجيري على أن تركيزه ينصب على تجهيز لاعبيه من الناحية الذهنية لمواجهة جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا، غدًا السبت.

وأضاف أجيري، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لا أرى مشكلات هجومية، فريق واحد فقط سجل أهدافا أكثر من مصر في البطولة”.

وسجلت مصر 5 أهداف في ثلاث مباريات، بينما نجحت الجزائر ومالي في هز الشباك 6 مرات خلال دور المجموعات.

وتابع: “خضت حتى الآن مع مصر، 11 مباراة وسجلنا في عشر مباريات، البعض يريد أن نفوز 4 و5-0، وهذا غير سهل، خاصة مع تطور كرة القدم الأفريقية”.

وبعد اعتراف أجيري بتراجع أداء مصر في الشوط الثاني في أول مباراتين بسبب الجانب البدني، يعتقد المدرب أنه نجح في حل المشكلة.

وقال: “بالنسبة للإجهاد لم تعد المشكلة موجودة وفي آخر مباراة كنا نلعب بقوة حتى الدقيقة 90، وكان المجهود كبيرًا من اللاعبين وهذا يعكس حل المشكلة”.

ويعتقد أجيري أن أغلب المنتخبات تواجه مصر “وليس لديها ما تخسره”، خاصة مع التفكير في مواجهة أصحاب الأرض، وهو ما يجعلها تقدم أفضل أداء ممكن، لكنه يدرك كيفية التعامل مع الضغوط.

وقال المدرب المكسيكي: “في رأيي كل الفرق تلعب أمامنا وليس لديها ما تخسره، وهذه أهم نقطة وكل منافس يقول نحن نلعب أمام مصر ونواجه محمد صلاح وكل هذه الأمور”.

ونوه: “نلعب 11 ضد 11 ولا يوجد أفضلية لأي فريق، بمجرد أن تبدأ المباراة فهي متكافئة ونكون مطالبين بالتعامل مع الضغوط حتى ننجح”.

وأضاف: “بالنسبة للضغوطات فهي موجودة منذ أول مباراة، وموجودة دائمًا لأننا نلعب في القاهرة على أرضنا، هذه مجموعة ناضجة جدًا من اللاعبين وتلعب تحت ضغوط دون مشكلات”.

وأوضح المدرب أنه يضع ضمن خياراته، إمكانية التعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح قائلًا: “بالطبع ركلات الترجيح جزء مهم في كل التدريبات ونحن جاهزون تمامًا”.

ربما يعجبك أيضا