بول بوجبا

صحف مدريد تحدد سعر "بوجبا" الحقيقي


١٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٦:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

مدريد - نشرت صحيفة "آس" الإسبانية السعر الحقيقي لبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد والمطلوب بقوة في ريال مدريد الذي يسعى لإكمال مشروعه الجديد عبر إبرام صفقة سادسة لتدعيم خط الوسط.

ويسعى زين الدين زيدان للتوقيع مع بوجبا لتنشيط خط الوسط الذي عانى كثيرًا في الموسم الماضي، مستغلًا رغبة اللاعب بالرحيل عن ملعب أولد ترافورد والانتقال إلى ريال مدريد وفقًا لما صرح به في أكثر من مناسبة هو ووكيل أعماله.

ويغالي مانشستر يونايتد بمطالبه المالية للتخلي عن بوجبا، حيث أكدت آخر التقارير على أن إدارة الشياطين الحمر لن تبيع اللاعب بأقل من 200 مليون يورو، في حين يرفض النادي الملكي دفع أكثر من 130 مليون.

وكشفت الصحيفة المدريدية عن سعر بوجبا الحقيقي معتمدة على معادلة منطقية، وتتضمن هذه المعادلة معدل السعر المتداول في وسائل الإعلام والقيمة السوقية للاعب من موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص بتقييم أسعار اللاعبين.

ويبلغ سعر بوجبا بحسب دراسة من "CIES" التي تقيم أسعار اللاعبين وفقًا لما تتداوله وسائل الإعلام 105 ملايين يورو، بينما تبلغ قيمته السوقية في موقع ترانسفير ماركت 100 مليون يورو، وبالتالي فإن سعره الحقيقي يبلغ 102 مليون يورو فقط.

وطبقت الصحيفة هذه المعادلة على لاعبين آخرين قد يكونون خيارات متاحة في حال فشل صفقة بوجبا، وأبرزهم كريستيان إريكسن الذي بلغ سعره الحقيقي 72.5 مليون يورو، وفان دي بيك 40 مليون يورو، وأخيرًا فابيان لاعب نابولي 65 مليون يورو.


اضف تعليق