بالفيديو | لحظة احتجاز الأمن الأوكراني لناقلة النفط الروسية


٢٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٥:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

كييف - أعلن المكتب الصحفي لمجلس الأمن الأوكراني، أن المجلس احتجز ناقلة نفط روسية بسبب تقييدها لحركة السفن الأوكرانية نقلا عن "روسيا اليوم".

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للمجلس، اليوم الخميس، أن المجلس قام بالتعاون مع النيابة العسكرية الأوكرانية "باحتجاز ناقلة النفط الروسية "NEYMA" التي قامت في نوفمبر عام 2018 بتقييد حركة سفن المدفعية المدرعة الصغيرة "نيكوبول" و"بيرديانسك" وزورق السحب "ياني كابو" التابعة للقوات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش".

وأضاف البيان: "على خلفية حادث تقييد الحركة في مضيق كيرتش باستخدام ناقلة النفط "NEYMA" يجري محققو مجلس الأمن الأوكراني برئاسة النيابة العسكرية الأوكرانية تحقيقا ما قبل المحكمة... ووفق معلومات حراس الحدود الأوكرانيين دخلت ناقلة النفط الروسية "NIKA SPIRIT" تحت العلم الروسي في 24 يوليو الجاري إلى ميناء إسماعيل (مقاطعة أوديسا الأوكرانية). ووفق قائمة المعلومات الدولية "EQUASIS" تم تشخيص هذه الناقلة كناقلة النفط "NEYMA" التي كانت قد استخدمت لتقييد الحركة في مضيق كيرتش".

وكشف التحقيق أيضا أن أصحاب الناقلة غيروا اسم السفينة من "NEYMA" إلى "NIKA SPIRIT"  بعد حادث مضيق كيرتش، حسب البيان الأوكراني.

وتابع البيان أنه "يجري حاليا إعداد الوثائق الضرورية إلى المحكمة لاعتقال ناقلة النفط الروسية".


الكلمات الدلالية ناقلة نفط

اضف تعليق