الجيش اليمني - أرشيفية

تحرير مناطق جديدة في ماوية بتعز


٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠٤:٣٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

صنعاء - توغلت وحدات من القوات اليمنية الجنوبية المرابطة في مديرية الأزارق جنوب غرب محافظة الضالع، باتجاه مناطق كانت تحت سيطرة الميليشيات الحوثية في مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز الشمالية.

وتمكنت القوات الجنوبية، صباح اليوم السبت، بعد هجوم خاطف وسريع من التوغل والسيطرة على جبل ذيب في ماوية، المطل على منطقةَ باهر، والنقطة التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية أسفل الجبل وجبل المدينة، إلى جانب موقع المصانع وموقع الشوق وموقع السرايا وتحرير قرية شعنب، وفق ما أورد موقع "المشهد العربي"، اليوم السبت.

وتعتبر جبهة تورصة عمور، التي ترابط بها القوات الجنوبية في الضالع، من أبرز الجبهات المشتعلة، والتي تدور فيها معارك شرسة من وقت لآخر.

وقد تحولت القوات الجنوبية المرابطة هناك من الدفاع إلى الهجوم، وتحقق انتصارات متتالية تمثلت بالسيطرة على جبل الفراشة الاستراتيجي قبل أيام وعدد من المناطق المحيطة، إضافة إلى المناطق التي تم السيطرة عليها اليوم.

وتأتي هذه الانتصارات الميدانية في جبهة تورصة عمور، بالتزامن مع استمرار المعارك الشرسة في جبهات شمال المحافظة، والتي تخوض فيها وحدات من القوات الجنوبية معارك وصفت بـ"الأعنف"، منذ أمس الجمعة، تمكنت فيها من استعادة تبة السد "بباب غلق"، التي كانت قد تسللت إليها الميليشيات لساعات.


الكلمات الدلالية اليمن تعز