الأزهر الشريف يدين هجوم القصر العيني ويصفه بـ”الإرهابي”

محمد عبدالله

رؤية

القاهرة – أدان الأزهر الشريف، ما وصفه بالتفجير الإرهابي الأثيم بمنطقة القصر العيني، مؤكدًا أن استهداف الأبرياء في هذا الشهر الحرام يفضح كذب التصاق الإرهابيين بالإسلام.

وأوضح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الاثنين، أن “ارتكاب هذه الجريمة في مكان مزدحم بالأبرياء من أطفال ونساء ومرضى، وقبيل أيام من عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الشهر الحرام، يكشف الوجه الحقيقي للجماعات الإرهابية، ويفضح كذب التصاقهم بالإسلام”.

وأضاف أن “كل ما ترتكبه هذه الجماعات البربرية المتوحشة يخالف تعاليم الإسلام، ويتنافى مع مقاصده وفي مقدمتها حفظ النفس، بل هو خروج صريح على كتاب الله وتعاليم الأديان قاطبة”.

وأكد وقوفه بجانب كل مؤسسات الدولة المصرية في وجه الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب المصري إلا تكاتفًا وتماسكًا وإصرارًا على مواجهة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره.

وشهد محيط معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء أمس الأحد، انفجارًا ضخمًا، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، وفقًا لآخر بيان لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الاثنين، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، والذي أثبت أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة تبين أنه كان بداخلها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر.


ربما يعجبك أيضا