علم دولة الإمارات

الإمارات تقضي على الفقر بنسبة 100%


١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:١٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - كشفت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أمس الأحد، أن دولة الإمارات حققت هدف القضاء على الفقر بنسبة 100%، وذلك في إطار الأداء القوي للدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة من جانب الأمم المتحدة.

وأوضحت الأمانة العامة -في أول تقرير لها حول مبادرات القطاع الخاص للاستدامة في الدولة، بعنوان: "مساهمات القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"- أن دولة الإمارات لا تواجه أي تحديات متعلقة بالفقر، خصوصاً في ظل سهولة الوصول إلى الموارد الطبيعية، وهو ما انعكس في تحقيق الدولة لهدف القضاء على الفقر بنسبة 100%، مؤكدة أنه لا يوجد أحد في الإمارات يعيش تحت خط الفقر المحدد بـ1.25 دولار يومياً "4.6 دراهم" من قبل مجموعة البنك الدولي.

وذكر التقرير -الذي أعدته مؤسسة "أوليفر وايمان" للاستشارات، بالشراكة مع المجلس الاستشاري من القطاع الخاص التابع للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة- أن دولة الإمارات تدعم تنفيذ هدف القضاء على الفقر، لاسيما أنه يعدّ من أهم أهداف التنمية المستدامة على الصعيد الدولي، من خلال العمل الإنساني عبر منظمات الإغاثة المختلفة، مثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إذ خصصت خلال الأعوام الماضية نسباً كبيرة من إجمالي المساعدات التي قدمتها الهيئة لمصلحة تحقيق هذا الهدف.

وأكد التقرير، أن دولة الإمارات تحتل مركزا جيدا للغاية في ما يتعلق بتوزيع الدخل بين مختلف الفئات، متجاوزة بذلك دولا مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

كما حققت دولة الإمارات نسبة عالية جاوزت 93% فيما يتعلق بالهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة، الخاص بارتفاع مستوى كفاءتها الحكومية، هذا نقلا عن صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية. 


الكلمات الدلالية الإمارات

اضف تعليق