حرائق غابات الأمازون

هاشتاج "AmazonFires" يتصدر تويتر بملايين التغريدات


٢٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٣:٣٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

برازيليا - تصدر هاشتاج " AmazonFires" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بملايين التغريدات، في عدد من الدول حول العالم، وذلك مع تواصل حرائق غابات الأمازون.

واستخدم نشطاء الدفاع عن البيئة الهاشتاج لمطالبة زعماء العالم بالتدخل المباشر لإيقاف هذه الحرائق التي تستعر وتدمر غابات الأمازون، واتهم كثيرون على موقع فيس بوك الحكومة البرازيلية بتشجيع المزارعين على قطع الأشجار وإزالة الغابات المطيرة.

وانتشر هاشتاغ "حرائق الأمازون" في بعض الدول العربية مثل الأردن والسعودية والإمارات، وقام كثيرون بنشر صور تظهر الحرائق والنيران وهي تلتهم الأشجار.

وأطلق مغردون خلال اليومين الماضيين هاشتاجات أخرى للتعليق على الحرائق مثل #PrayForTheAmazon أو الصلاة من أجل غابات الأمازون.

ويضم حوض الأمازون أكبر غابة استوائية في العالم، تشمل أجزاءً من تسع دول وهي البرازيل، وبوليفيا، والبيرو، والإكوادور، وكولومبيا، وفنزويلا، وغيانا، وسورينام، وغيانا الفرنسية.

وحذر البعض من أن الحرائق لن تترك آثارها المدمرة على دول أمريكا الجنوبية فقط بل سيكون لها تأثير كبير على مستقبل كوكب الأرض، وتنتج غابات الأمازون خمس الأوكسجين على كوكب الأرض ومن دونها لا يمكن مواجهة التغير المناخي.












اضف تعليق