احتجاجات نقابة المعلمين

نقابة المعلمين الأردنيين تصعد خطواتها غدًا.. الداخلية تسمح والتربية تعارض‎


٠٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - علاء الدين فايق

عمّان - سمحت وزارة الداخلية لنقابة المعليمن الأردنيين، بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب، يوم غد الخميس، بينما عارضت وزارة التربية والتعليم الخطوة بشدة وطالبت المحتجين بالعدول عن قرارهم.

وأكّد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، أن الدعوة للتغيّب عن المدارس يوم غدٍ الخميس وحث الطلبة على عدم الداوم أمر غير قانوني.

وشدد الجلاد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة التي تشدد على التقيد بالدوام.

وأكد بحسب بيان حصلت "رؤية" على نسخة منه، أن الخميس هو يوم دوام في جميع المدارس، وأن من شأن عدم ذهاب الطلبة إلى المدارس إعاقة العملية التعليمية.

وقال الجلاد إن التعليم حق أساس للطلبة كفله الدستور، ولا يجوز أن يدعو أحد الطلبة أو أولياء الأمور إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس.

وشدد على أن من يقرر الدوام في المدارس هي وزارة التربية وهي صاحبة الصلاحية والولاية في ذلك وليس لأحد سواها.

إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أن الوقفة الاحتجاجية للمعلمين قائمة في زمانها ومكانها الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرًا أمام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، وأن ما يشاع عن تغيير مكانها، لا أساس له من الصحة.

وأضاف في تصريح حصلت "رؤية" على نسخة منه " نتمنى أن تتمتع الحكومة بحس المسؤولية، ولا تقوم بإغلاق الطرق والاضرار بمصالح الناس، وعرقلة حق المعلمين الدستوري بالتعبير عن رأيهم".

وبالرغم من موافقة الداخلية على وقفة المعلمين الاحتجاجية في الساحة المقابلة لمجلس النواب، أكد مصدر بوزارة الداخلية الأردنية، عدم السماح بإقامة الوقفة بأماكن أخرى مثل دوار الداخلية، وكذلك الدوار الرابع حيث يقع مقر رئاسة الوزراء، خشية "إعاقة حركة المواطنين والمركبات وتعطل سير الحياة اليومية.


اضف تعليق