خلية إخوانية في الكويت - أرشيفية

صحيفة القبس: الكويت تلقي القبض على إخواني مصري تمهيدًا لتسليمه للقاهرة


٠٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٥٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

الكويت - ألقت السلطات الكويتية، القبض على متهم إخواني، تمهيدًا لتسليمه إلى القاهرة، ضمن تحقيق مشترك لملاحقة شبكة للجماعة المحظور تمويل أنشطتها الإرهابية في مصر.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إن أمن الدولة الكويتي تمكن قبل يومين من ضبط أحد كوادر الإخوان في البلاد، وهو شاب يدعي خالد محمود المهدي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، تأكيدها أن ضبط المهدي جرى بناء على مذكرة اعتقال تسلّمتها وزارة الداخلية الكويتية من السلطات الأمنية المصرية، وإنه سيخضع لتحقيقات مكثّفة، تمهيدًا لتسليمه إلى مصر قريبا.

كانت مصادر أمنية كويتية مطلعة قد كشفت لصحيفة القبس، أن إيقاف رئيس جهاز أمني "خارجي" (م.ص.) سببه التستّر على 4 كويتيين ينتمون إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، تعاونوا مع عناصر الخلية الإرهابية التي سلّمتها الكويت إلى مصر مؤخرًا.

وقالت المصادر عينها، إن التحقيقات التى أجرتها الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية مع عناصر الخلية الإخوانية المصرية، اعترف خلالها زعيمهم بأنه تلقّى الدعم والمساعدة من 4 كويتيين يعملون في جمعيات خيرية، وينتمون إلى تنظيم الإخوان في الكويت، وهم الذين ساعدوه وبقية أفراد الخلية على تحويل أموال وتأمين الإقامات لهم وتسهيل تواجدهم في البلاد بتوظيفهم في شركات.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الجهاز الأمني الموقوف عن العمل حاليًا، كان مكلّفاً بمتابعة هؤلاء المواطنين "المشبوهين" وغيرهم من عناصر إخوانية تقيم في البلاد، وسيجري تشكيل لجنة تحقيق، للوقوف على الملابسات ومعرفة أوجه التقصير قريبًا.
 


اضف تعليق