جانب من أعمال الدورة 152 العادية لمجلس جامعة الدول العربية

العراق يطالب بإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية


٠٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٣٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بغداد - دعا مندوب العراق في الجامعة العربية أحمد نايف الدليمي، الى إعادة سوريا إلى مجلس جامعة الدول العربية، مطالباً السوريين، واليمنيين، والليبيين بتجاوز الخلافات، وتحقيق المصالحة لتحقيق الأمن والاستقرار في بلدانهم.

 وقال الدليمي في الدورة 152 العادية لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إن المنطقة العربية تواجه تحديات متسارعة، مشيراً الى ضرورة إعادة النظر في طريقة التعاطي مع هذه التحديات لمواجهة الإخطار الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.

ودعا مندوب العراق إلى تجنب التصعيد والتدخلات الخارجية، والعمل على تحقيق تطلعات شعوب المنطقة، مشيراً إلى أن العراق سبق أن الجماعات الإرهابية التي دمرت مدناً كثيرة في البلاد، قبل أن ينجح جيشه في دحر الإرهاب، ما أتاح الشروع في إعادة الإعمار، داعياً الى تضافر الجهود العربية من اجل مكافحة الاٍرهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود والتصدي لذلك سياسياً واعلامياً وثقافياً، بحسب "موقع 24" الإخباري.

وأكد الدليمي أن القضية الفلسطينية تظل قضية العرب المركزية، مشيراً الى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته للمقدسات ولحقوق الشعب الفلسطيني، وفي الاستيلاء على الأراضي، وتهجير السكان وتدمير البيوت، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


اضف تعليق