أنصار حماس في غزة

الوفد الأمني المصري يصل غزة لبحث التهدئة


٠٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٤٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القاهرة- وصل الوفد الأمني المصري، التابع لجهاز المخابرات العامة المصرية، اليوم الأحد، لقطاع غزة، لبحث تثبيت التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، في أعقاب التصعيد الذي اندلع مؤخراً، والذي كان آخره استهداف مواقع لحماس مساء السبت.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الوفد الأمني المصري وصل قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع، وسيلتقي قيادة حركة حماس في غزة.

وقال الناطق باسم حركة حماس، عبداللطيف القانوع، إن "الوفد المصري سيناقش العديد من القضايا، منها سُبل التخفيف من معاناة قطاع غزة، وإلزام الاحتلال بالتفاهمات، والعلاقات الثنائية بين الجانبين".

وأضاف أن "الاتصالات مع الأشقاء المصريين لم تنقطع وهناك تواصل مستمر، وأن الزيارة الأخيرة لوفد حركة حماس كانت مباحثاتها إيجابية، وسيصل الوفد المصري اليوم لغزة لاستكمال المباحثات".

وجاءت زيارة الوفد المصري، بعد التصعيد الذي شهده قطاع غزة، عقب استشهاد طفلين على حدود قطاع غزة، الجمعة الماضية، وما تلاها من قصف على مدن ومستوطنات غلاف القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، أن طائرة مسيرة من غزة ألقبت بعبوة ناسفة على جيب عسكري إسرائيلي، شرق محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

(وكالات)



الكلمات الدلالية حماس قادة حماس

اضف تعليق