احتجاجات في هونج كونج

"ذكرى 11 سبتمبر" تعلق احتجاجات هونج كونج


١١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٥١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

هونج كونج - ألغى ناشطون في هونج كونج الاحتجاجات، اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ونددوا بتقرير نشرته صحيفة رسمية صينية قال إنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمل "إرهابي ضخم" في المدينة.

وتجتاح الاحتجاجات، التي يشوبها العنف أحيانًا هونج كونج، منذ شهور، وأشعلها غضب بشأن مشروع قانون لترحيل المتهمين في قضايا جنائية إلى الصين لمحاكمتهم، بحسب "سكاي نيوز عربية".

ثم اتسع نطاق الاحتجاجات، وتحول إلى دعوات مطالبة بالديمقراطية، وبأن يرفع الحزب الشيوعي الحاكم في بكين يده عن المدينة.

وقالت طبعة صحيفة تشاينا ديلي، الصادرة في هونج كونج، على صفحتها على موقع فيسبوك، الثلاثاء: "المتعصبون المناهضون للحكومة يخططون لهجمات إرهابية كبيرة تشمل تفجير خطوط أنابيب غاز في هونج كونج يوم11 سبتمبر".

وأرفقت الصحيفة مع تقريرها صورة للهجمات على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

واستكملت الصحيفة "المعلومات المسربة جزء من استراتيجية يضعها المحتجون المتطرفون في غرف الدردشة الخاصة بهم على الإنترنت".

وقال محتج يدعى مايكل (24 عامًا) تعليقا على منشور صحيفة تشاينا ديلي: "لسنا في حاجة حتى لتحري الحقائق لمعرفة أن هذا نبأ كاذب".




التعليقات

  1. ثورى1 ١١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:١٢ ص

    تلك مسؤول عنها من يمتلكون التيانميت وهناك لعبه امريكيه صهيونيه سعوديه ايضا فقد كان ال سعود يقدمون اكبر التسهيلات الماليه والمشاريع الكبرى لابن لادن وشركاتهم واسرتهم-واما اميركيا - فاين ناتاليا التى قدمتها اميركا على انها اكبر ممثله حقوقيه مستقله تدافع عن ضحايا جريمة ومهزلة سبتمبر -9-11 لتعلن الفضائيات ومنها قناتهم الجزيره بان ناتاليا هى ضابطة مخابرات امريكيه بالاساس لاحقوقيه ولايحزنون هذا بعد ان كانت الدول والرؤساء يفرشون لناتاليا السجاد الاحمر لاستقبالها وهم يعلمون انها مجرد ضحيه للمخابرات الامريكيه وقد تم اختفائها للابد كما جاء بقناة الارهاب القطريه الحكوميه الجزيره والتى جاء بها ايضا اليهودى الذى قام بعملية التامين على البرجين وهو يعلم مسبقا بانها سيتم تفجيرها وقبض فعلا عقب اسبوع المليارات - تحيه

اضف تعليق