بالفيديو | تظاهرة حاشدة للاجئين الفلسطينيين في بيروت


١١ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٥٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيروت - نظم مئات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الأربعاء، تظاهرة في ساحة الشهداء وسط بيروت، طلباً للجوء إلى عدد من الدول الأوروبية نقلا عن "سبوتنيك".

هذه التظاهرة هي الثالثة التي تنفذها "الهيئة الشبابية الفلسطينية" للضغط على الدول الأوروبية لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة في لبنان في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الضاغطة التي يعيش في ظلها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات في لبنان.

وتؤكد الهيئة الشبابية أنها استقبلت حتى الساعة عشرات آلاف طلبات اللجوء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتنوي تقديمها الى مختلف السفارات الأوروبية العاملة في بيروت.

وكان وزير العمل اللبناني كميل أبوسليمان قد بدء بتنفيذ خطة لتنظيم العمالة الأجنبية في البلاد للحد من مشكلة البطالة، لا سيما السورية والفلسطينية، ما أثار الكثير من ردود الفعل السلبية على الساحة اللبنانية والفلسطينية.

هذا ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات حوالي 174.422 فردا بحسب تعداد ادارة الاحصاء المركزي اللبناني والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني و لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني عام 2017، ويعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في المحافظات الخمس في لبنان.


الكلمات الدلالية اللاجئين الفلسطينيين

اضف تعليق