الحشد الشعبي - ارشيفية

إسقاط طائرة مسيرة قرب موقع عسكري شرقي العراق


١١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٥٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بغداد - قال مصدر أمني عراقي، الأربعاء، إن قوات من الحشد الشعبي (مليشيا شيعية)، أسقطت طائرة مسيرة كانت في مهمة استطلاعية في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقال النقيب في الشرطة حبيب الشمري، إن "قوات من الحشد الشعبي أسقطت طائرة مسيرة تحمل كاميرا مراقبة، كانت في مهمة لاستطلاع مواقع عسكرية ضمنها موقع للجيش".

وأوضح الشمري، أن "الطائرة أُسقطت بنيران أرضية في منطقة كنعان، شرقي مدينة بعقوبة (مركز ديالى)".

وبيّن أن "تحقيقا فتح لمعرفة عائدية الطائرة المسيرة".

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 5 قواعد يستخدمها الحشد الشعبي لتفجيرات غامضة، آخرها شن طائرتين مسيرتين قبل أسبوعين هجوما على أحد ألوية "الحشد"، قرب الحدود العراقية السورية (غرب).

وأدى قصف الطائرتين المسيرتين إلى مقتل أحد عناصر "الحشد الشعبي" وإصابة آخر، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات.

كما تعرضت فصائل مسلحة تابعة للحشد الشعبي، فجر الإثنين، لقصف من طائرات مجهولة في مدينة "البوكمال" السورية الحدودية مع العراق، مخلفا عددا من القتلى والجرحى.

(وكالات)


الكلمات الدلالية الحشد الشعبي

التعليقات

  1. المايسترو1 ١٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٣:٤٢ ص

    العراق اما يكون دوله مستقله وذات سياده ويتخلص الحكم العراقى ايا كان من الاحتلال الفارسى والامريكى ليكون جدير بحكم العراق اما مهزلة الحشد الشعبى ومليشيات الارهاب تلك الطائفيه والمذهبيه فيجب القضاء عليها فورا هى ومن يقوم عليها لانهم لايمثلون دوله ولاالعراق فهم يمثلون ايران فقط وبقناع مليشياوى ارهابى يزرعالرعب بالشعب العراقى ولم يزرعو الرعب بقلوب المحتلين ولاكيف عينى اغاتى --هاه شنو هالكلاوات يابا

اضف تعليق