المهرجان الدولي لفيلم المرأة

المغرب تحتضن المهرجان الدولي لفيلم المرأة 16 سبتمبر


١٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٠٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرباط - تنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشر من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية، من 16 حتى 21 سبتمبر الجاري.

وتضم الفعاليات 4 مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام الوثائقية، ونافذة على الفيلم المغربي القصير، وأخرى على الفيلم المغربي الروائي الطويل، وهما يتنافسان على جائزة الجمهور.

يرصد مهرجان سلا لسينما المرأة 5 جوائز للمسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل وهى، الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة أحسن دور نسائى، وجائزة أحسن دور رجالى، كما يرصد جائزة أفضل فيلم وثائقى للمسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي، وجائزة الجمهور الشبابى للفيلم القصير لمسابقة نافذة على الفيلم المغربى القصير، وجائزة الجمهور الشبابي للفيلم الطويل لمسابقة نافذة على الفيلم المغربي الروائي الطويل.

ويتنافس 12 فيلما على جوائز المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل.. أما المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية فيتنافس على جائزتها 5 أفلام، وفقا لوكالة "أ ش أ".

ويتنافس على جائزة مسابقة نافذة على الفيلم المغربى الروائى الطويل 4 أفلام.. فيما يتنافس على جائزة مسابقة نافذة على الفيلم المغربى القصير 6 أفلام.. كما يعرض المهرجان 5 أفلام روائية ووثائقية لمخرجات من السينما التونسية التى تحل كضيف شرف على الدورة الـ13 من المهرجان.


اضف تعليق