الشيخ محمد بن زايد ورئيس بيلاروسيا

محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مع رئيس بيلاروسيا


١٣ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

مينسك - عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، جلسة محادثات رسمية مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



ورحب الرئيس البيلاروسي، في بداية المحادثات التي عقدت اليوم في مقر الاستقبال في العاصمة "مينسك"، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، مؤكدا أن هذه الزيارة تمثل إضافة جديدة للعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وبحث الجانبان، خلال الجلسة، فرص وإمكانات توسيع التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.



كما استعرض الشيخ محمد بن زايد ورئيس بيلاروسيا عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال جلسة المباحثات، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنَّى سياسة خارجية تقوم على الانفتاح والتعاون والشراكة على المستويين الإقليمي والعالمي، وحريصة على تدعيم علاقاتها مع مختلف دول العالم؛ انطلاقاً من مبادئ الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، ومدِّ جسور التعاون والتعارف والحوار بين الثقافات والحضارات، وتواصل نهجها الثابت في دعم التنمية والسلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.






اضف تعليق