مارتن غريفيث

المبعوث الأممي لليمن: هجمات الحوثي على أرامكو تهدد الأمن الإقليمي


١٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٤٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

جنيف - أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، عن قلقه حيال الغارات التي تبنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على منشآت نفطية سعودية، مؤكدا أن مثل تلك الهجمات تهدد الأمن في المنطقة.

وقال بيان للبعثة الأممية "يعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن عن قلقه البالغ إزاء الهجمات بالطائرات المسيّرة على اثنتين من المنشآت النفطية الرئيسية في المملكة العربية السعودية، والتي تبناها الحوثي اليوم. إن هذا التصعيد العسكري مقلق للغاية".

وتابع البيان، "يدعو المبعوث الخاص جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، ويحثّها على منع تكرار حوادث كهذه، فهي تشكّل تهديدًا خطيرًا على الأمن الإقليمي، وتزيد من تعقيد الوضع الهش أصلاً وتعرّض العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للخطر".

وأصدرت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار "درون".

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص"، لافتا إلى أنهما "نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار "درون".


اضف تعليق