قوات الاحتلال الإسرائيلي

عشرات الإصابات بالقدس واعتقال 4 فلسطينيين‎


١٥ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٤٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أصيب 46 فلسطينيا على الأقل، بينهم طفلة (6 سنوات)، خلال مواجهات وصفت بـ"العنيفة" في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر طبية عاملة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الطفلة أصيبت بقنبلة غاز مباشرة بالرأس وتم نقلها بادئ الأمر إلى مركز طبي في أبو ديس قبل أن يتم تحويلها إلى مستشفى  هداسا لاستكمال العلاج.

وأضافت المصادر، أن 6 من أفراد عائلة واحدة أصيبوا بالغاز السام والمدمع بينما كانوا داخل سيارتهم، وجرى تقديم الاسعافات الأولية لهم.

وقال مراسلنا: إن المواجهات اندلعت في منطقة "جسر القناطرة"، وامتدت إلى باقي انحاء البلدة وسط تمركز لقوات الاحتلال عند جامع العزير، وما زالت قوات الاحتلال حتى اعداد هذا الخبر تطلق القنابل الغازية والصوتية بكثافة تجاه المواطنين، ما تسبب، بحسب الهلال الأحمر، في اصابة نحو 40 مواطنا آخر بالغاز وجراء الاعتداء عليهم بالضرب، وإثر سقوطهم خلال عمليات المطاردة، وجرى تقديم الاسعافات الأولية لهم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد أربعة مواطنين على الأقل من الضفة بينهم سيدة.

وبين نادي الأسير أن ثلاثة مقدسيين جرى اعتقالهم بينهم سيدة وهم: السيدة فايزة زيادة وهي من البلدة القديمة، ونسيم أمجد محيسن (20 عاماً)، ومحمد موسى حمدان(20 عاماً) وكلاهما من بلدة العيسوية.

فيما جرى اعتقال لمواطن من بلدة قفين في طولكرم وهو محمد محمود داوود طعمة. يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس ثلاثة مواطنين من بلدة كفل حارس قضاء سلفيت بينهم فتاة وهم: الفتاة أمل حمد بوزية، وأكرم جابر أبويعقوب، ومكرم صالح.



اضف تعليق