مجلس النواب الأردني

الأردن.. النواب يهددون إسرائيل بوقف اتفاقية السلام


١٥ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٥٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

تونس - هدد رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، إسرائيل بإعادة النظر باتفاقية السلام الموقعة بين البلدين في 1994.

وقال إن "مجلس النواب الأردني لن يتردد أبداً في الضغط لإعادة النظر باتفاقية السلام (وادي عربة)، إذا حاولت فرض واقع جديد على الأرض الفلسطينية لن يتم القبول به مطلقاً".

وأضاف لدى لقائه في عمان اليوم الأحد وفدا برلمانيا ألمانيا، أن "مسار السلام مع المحتل بات مهدداً، سيما مع ما صدر مؤخراً عن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، بفرض سيادة الاحتلال على غور الأردن وشمال البحر الميت"، مؤكداً أن "ذلك إنما يدلل على تفاقم حالة إرهاب دولة الاحتلال".

وقال إن "المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ما دام الاحتلال يتمادى في تجاوزه على قرارات الشرعية الدولية، ويمارس شتى صنوف الإجرام والبطش بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وأكد الطراونة أن ما يقوم به الاحتلال من تجاوز على قرارات الشرعية الدولية وبناء المستوطنات واقتحام المقدسات، والزج بالأطفال والنساء والشيوخ في السجون، والتهديد والتلويح بتوسيع رقعة الاستيطان، يبرهن دون أدنى شك على أن المحتل لا يقل بهذا تطرفاً وإرهاباً عن سواه.

وأضاف الطراونة أن "المنطقة ستبقى على صفيح ساخن، طالما هناك تنكر لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة"، لافتاً أن "حلّ الدولتين وحده هو الكفيل بإنهاء التوتر وضمان حق الأشقاء في نيل حقوقهم المشروعة والتاريخية".


الكلمات الدلالية اتفاقية السلام الأردن إسرائيل

اضف تعليق