الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير النفط السعودي

الأمير عبدالعزيز بن سلمان: السعودية تستعيد إنتاج النفط بالكامل نهاية سبتمبر


١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٥:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

جدة - أعلنت السعودية، أنها ستستعيد فاقد إنتاجها النفطي بنهاية سبتمبر الجاري، بعد أن استطاعت العودة بإمدادات الخام إلى مستويات ما قبل هجمات مطلع الأسبوع على منشأتين لها عن طريق السحب من مخزوناتها النفط الضخمة.

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: إن متوسط إنتاج النفط سيبلغ 9.89 مليون برميل يوميا في سبتمبر وأكتوبر، وإن أكبر بلد مصدر للخام في العالم سيعمل على تزويد العملاء بإمدادات نفطية كاملة في الشهر الحالي.

وأبلغ مؤتمرا صحفيا في مدينة جدة، أنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة أكثر من نصف الإنتاج الذي تعطل نتيجة هذا العمل التخريبي السافر الذي وقع مطلع الأسبوع. 

وقال: إن المملكة ستصل بالطاقة إلى 11 مليون برميل يوميا بنهاية سبتمبر، و12 مليون برميل يوميا بنهاية نوفمبر.

وتحدث عن عودة الإمدادات البترولية لما كانت عليه قبل الساعة 3 و43 دقيقة السبت الماضي، مضيفا أن شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو نهضت "مثل العنقاء من الرماد" بعد الهجوم.

وكان يشير إلى هجمات السبت على مرافق أرامكو السعودية في بقيق وخريص، بما في ذلك أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم، مما أوقف نصف إنتاج السعودية، بما يعادل خمسة بالمئة من الإنتاج العالمي.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو: إن الشركة -التي تتأهب لطرح عام أولي- ما زالت تعكف على تقدير أعمال الإصلاح لكنها ليست كبيرة، قياسا إلى حجم الشركة، وفقا لـ"رويترز".


اضف تعليق