نفط

النفط يرتفع بفعل توترات الشرق الأوسط


١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

سنغافورة - ارتفع سعر خام برنت بفعل التوترات في الشرق الأوسط التي أبقت على حذر المستثمرين ليغير اتجاهه النزولي الذي شهده في وقت سابق من التعاملات، في استمرار لخسائر تكبدها في الجلسة السابقة بعد أن قالت السعودية إنها ستستعيد إنتاجها بحلول نهاية سبتمبر.

ونزلت الأسعار ستة بالمئة أمس الثلاثاء، بعدما صرح وزير الطاقة السعودي بأن المملكة استطاعت العودة بإمدادات الخام إلى مستويات ما قبل هجمات مطلع الأسبوع على منشأتين لها، مما أدى إلى توقف خمسة بالمئة من الإنتاج العالمي للنفط.

ولكن الخسائر توقفت اليوم، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تعتقد أن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين انطلق من جنوب غرب إيران.

ونفت إيران تورطها في الهجوم.

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 41 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 64.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:52 بتوقيت جرينتش، بعدما هوت 6.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 59.41 دولار للبرميل، بعدما خسرت 5.7 بالمئة أمس، وفقا لـ"رويترز".


الكلمات الدلالية أسعار نفط

التعليقات

  1. من هناك1 ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:١٩ ص

    انا سبق وان قلت منذ اتى ابن سلمان بن عبد العزيز وزيرا للنفط فابشرو بالنكبات والاونطه اتفضلو بسبب تويل العومررر نزلت الاسعار ابن سلمان وابوه نكبو البلد يضعون ضرائب مضافه وانتقائيه ويهبطون باسعار النفط اسفل سافلين لاجل خاطر علوجعهم وصهاينتهم

اضف تعليق