انخفاض أسعار النفط - أرشيفية

النفط يتراجع 2% بفعل تطمينات سعودية


١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

نيويورك - تراجعت أسعار النفط حوالي 2%، اليوم الأربعاء، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة، بعد أن قالت السعودية إنها ستستعيد سريعًا إنتاجها بالكامل في أعقاب هجمات في مطلع الأسبوع على منشآت نفطية في المملكة ومع زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

لكن التوترات في الشرق الأوسط ظلت مرتفعة بعد أن عقدت وزارة الدفاع السعودية مؤتمرًا صحفيًا عرضت فيه حطام طائرات مسيرة وصواريخ قالت إنها أدلة لا يمكن إنكارها على عدوان إيراني. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر بزيادة كبيرة في العقوبات على إيران في أحدث تحرك أمريكي للضغط على طهران، حسبما ذكرت "رويترز".

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 95 سنتا، أو 1.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 63.60 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.23 دولار، أو 2.1 بالمئة، لتغلق عند 58.11 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل. ومع هذا فإن مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهما انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وهى أطول سلسلة انخفاضات منذ أغسطس/آب 2018.

وتعرض النفط لضغوط أيضا من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمرة الثانية هذا العام وهو ما دفع مؤشر الدولار للصعود.

ومن شأن صعود الدولار أن يجعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية، مثل النفط، أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وهوت أسعار النفط 6 بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إن المملكة أعادت إمدادات النفط لزبائنها إلى مستوياتها قبل الهجمات بالسحب من مخزوناتها. والهجمات التي وقعت يوم السبت أوقفت فعليا 5 في المئة من إنتاج النفط العالمي ودفعت الأسعار للصعود والي 15 في المئة يوم الاثنين.


التعليقات

  1. المايسترو1 ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٤٧ ص

    الهلفوت الصعلوك ابن القديمه امير ملك زفت ايا كان مثل تلك التصريحات لاتصدر الا والقرار الدولى الاممى لحسم الامر مع ايران وارهاب ايران بالمنطقه وبهرمز وغيره والا فلتشتعل الاسعار ويعيش العالم ازمته التى لايريد ان يساهم فى تمويلها حربا او سلما انا قلت منذ ان اتى سلمان وعياله للحكم والنكبات تتوالى ويجب وضع حد حاسم لسلطات ال سعود من الملك الى اوطى واطى بال سعود او يرحلو لابوهم لابو ستين كلب منذ ان اتى ابن سلمان وهاهى تخبطاته وتصريحاته فهو يلعب وابوه لصالح بقاءهم بالحكم لالصالح البلاد هذا النظام لم يعد لديه مايقدمه ووجوده اصبح عبء كبير جدا لايمكن تحمله نهائيا

اضف تعليق