قائد القيادة المركزية الأميركية - ارشيفية

القيادة المركزية الأمريكية: التهديدات للملاحة بالخليج تتطلب حلا دوليا


١٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرياض - ثمن الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية اليوم الخميس، قرار السعودية الانضمام إلى التحالف الدولي لحماية الملاحة.

ونشر حساب البعثة الأمريكية إلى السعودية على "تويتر" بيانا لماكينزي جاء فيه: أثمّن قرار جلالة الملك سلمان بالانضمام إلى مجموعة الأمن البحري الدولي، والقيام بدور نشط في الحفاظ على حرية الملاحة وتعزيز الأمن البحري وتخفيف التوترات الإقليمية.

وأعرب ماكينزي عن تقديره للدور الرائد للمملكة العربية السعودية في المسائل الأمنية الإقليمية، مضيفاً: نرحب بالتزامها بالحفاظ على التدفق الحر للتجارة، والذي يعد ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي.

واعتبر أن التهديدات التي تواجه حرية الملاحة تمثل مشكلة دولية تتطلب حلا دوليا، مضيفا يسعدنا أن المملكة العربية السعودية ستصبح نضم إلى أستراليا ومملكة البحرين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة كجزء من هذا الحل.

وأعلنت السعودية، أمس الأربعاء، انضمامها للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، وفقا لـ"العربية".



التعليقات

  1. المايسترو1 ٠١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٣:٠٦ ص

    هذا هو الكلام وتعب سيادة المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض العام والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المؤسس لمفوضية حقوق الانسان الامميه الساميه العليا مسؤول مكتب مكافحة الارهاب الدولى والتمييز العنصرى ومناهضة ا لتعذيب رمز اللجنة العليا الامميه لملاحقة المطلوبين جنائيا و دوليا لعدم الافلات من العقاب بالامم المتحده سيادة امين السر المايستروالمستقل السيد— وليد الطلاسى– وهو يكرر ويشدد على هذا الامر وترامب ومن حوله مصرون على اللعب والعبث بالامر

اضف تعليق