شائعات

فيديو وصور.. 10 شائعات نفتها الحكومة المصرية.. تعرف عليهم


٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الدوري لرصد الشائعات، 10 شائعات انتشرت خلال الفترة من 13-20 سبتمبر الجاري.

 وتضمنت هذه الشائعات، الاستغناء عن عدد كبير من موظفي الجهاز الإداري، عقب ميكنة الخدمات الحكومية، ووقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل، لعدم توافر المخصصات المالية، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار تتسبب في إيقاف قرارات العلاج على نفقة الدولة، ووقف إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد "500500" وطرح أرضه للاستثمار الخاص.



 كما تضمن التقرير، الرد على شائعات حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية ببورسعيد من الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل، وبيع الحكومة للمباني التاريخية، واختفاء الأسمدة المدعمة من الجمعيات وتداولها بالسوق السوداء، وإجبار المدارس لأولياء الأمور على دفع تبرعات كجزء من "المشاركة المجتمعية"، وإلغاء نظام الامتحانات الإلكترونية في العام الدراسي الحالي، وحذف عشوائي للمواطنين ضمن المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات التموينية.

 كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،  قد نفى ما تردد من أنباء، بشأن الاستغناء عن عدد كبير من موظفي الجهاز الإداري عقب ميكنة الخدمات الحكومية.




 وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن هذه الأمر غير صحيح، وأن ميكنة الخدمات الحكومية تأتي في إطار سعى الدرلة لتحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة بها، تيسيرا على المواطنين دون الاستغناء عن أي موظف.


اضف تعليق