الحوثيين

وول ستريت جورنال: إيران تخطط لهجوم ثانٍ


٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٠٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - نسبت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى مطلعين أن متشددين من الحوثيين في اليمن نبهوا دبلوماسيين أجانب إلى أن إيران تستعد لضربة جديدة بعد الهجمات الصاروخية وبطائرات بدون طيار التي أعاقت صناعة النفط في المملكة العربية السعودية قبل أسبوع.

وقال قادة من الحوثيين إنهم نبهوا من الهجوم الجديد المحتمل بعدما ضغطت عليهم طهران للعب دور فيه، على حد قول هؤلاء الأشخاص.

وقالت الصحيفة إنه لم يكن ممكناً تحديد مدى خطورة هذا التهديد، علمًا أن ادعاءات الحوثي تواجه تشكيكًا غربيًا. لكن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تلقتا المعلومات، وفقًا لأشخاص اطلعوا على هذه التحذيرات. وعززت السعودية أمنها رداً على ذلك، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه التحركات.

ونفى محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم الحوثي، السبت أن تكون المجموعة قد وجهت أي تحذير إلى الديبلوماسيين الأجانب عن الهجمات الإيرانية المحتملة. ولم يرد متحدث باسم بعثة إيران في الأمم المتحدة في نيويورك يوم السبت على طلبات التعليق.

واتهمت واشنطن والرياض القوات الحوثية بالكذب، بعد ادعائها بتنفيذ الهجوم السعودي للتستر على الدور الذي لعبته طهران في الهجوم على منشآت أرامكو.




الكلمات الدلالية إيران ميليشيات الحوثيين

اضف تعليق