العلاقات المصرية الكورية الجنوبية - أرشيفية

وزير مصري: حجم التبادل التجاري بين القاهرة وسيول ارتفاع بنسبة 52.5%


٢٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القاهرة - ذكر وزير التجارة والصناعة المصري، عمرو نصار، أن حجم التبادل التجاري مع كوريا الجنوبية ارتفع بنسبة 52.5% بالعام الماضي.

وأوضح عمرو نصار في بيان صادر، اليوم السبت، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق العام الماضي نسبة زيادة كبيرة بلغت 52.5 %، حيث سجل 2 مليار و160 مليون دولار، مقارنة بنحو مليار و416 مليون دولار خلال عام 2017.

وأشار نصار، إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى كوريا الجنوبية تتضمن الأدوية والأسمدة والسجاد والرخام والجرانيت والأسمنت والآلات الكهربائية والكيماويات.

وتابع، وأهم الواردات تشمل السيارات والحديد والصلب والآلات والمعدات.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مع يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، بحضور احمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال وزير التجارة والصناعة، أن مصر تشهد زيارة 20 شركة كورية الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار.

وأفادت وزارة التجارة، أن الزيارة تأتي في إطار المشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الكوري واجتماعات مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والمقرر انعقادهما خلال الفترة من 7-9 أكتوبر.

ومن جانبه أكد يون يوتشوك، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري والصناعي والاستثماري مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للعاصمة الكورية سيول مهدت الطريق لفتح صفحة جديدة من العلاقات المتميزة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وقال، إن زيارة وفد رجال الأعمال الكوري للقاهرة تعكس ثقة دوائر الأعمال الكورية بالاقتصاد المصري باعتباره أحد الاقتصاديات الأكثر استقراراً في المنطقة.

فيما أشار نصار، إلى أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الكوري المشترك كأحد الآليات الداعمة للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين، مشيراً الى أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات الكورية بالسوق المصري خاصة في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة حالياً إلى جانب المشروعات الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق المصري والتصدير للسوقين العربي والإفريقي، بحسب "وسائل إعلام مصرية".


اضف تعليق