الأمير محمد بن سلمان

محمد بن سلمان: هجوم أرامكو عمل حربي والحل السياسي أولوية


٣٠ سبتمبر ٢٠١٩

رؤية

الرياض - أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أنه يتفق مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في أن ما قامت به إيران عمل حرب، معلناً أن هجوم أرامكو ضرب قلب إمدادات الطاقة في العالم، وليس فقط في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير محمد -في مقابلة خاصة مع برنامج "60 دقيقة" على قناة CBS الأمريكية- أن هجوم أرامكو عمل أحمق، لأنه استهدف 5%من إمدادات العالم.

كما أشار إلى أنه يأمل ألا يكون العمل العسكري ضروريا ضد إيران، وأنه يفضل الحل السياسي، مؤكدا أن حربا بين السعودية وإيران ستؤدي إلى انهيار الاقتصاد العالمي.

كذلك حذّر ولي العهد من أن النفط سيرتفع لأسعار خيالية إذا لم يجتمع العالم لردع إيران، قائلا: إذا لم يتخذ العالم موقفا قويا لردع إيران سنرى مزيداً من التصعيد.

من جهة أخرى، قال: إن جريمة مقتل جمال خاشقجي مؤلمة جداً، وسيحاسب كل مسؤول عنها، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها في هذا الموضوع.

ومتحدثا عن الملف اليمني، نوّه ولي العهد بأن الحل السياسي سيكون أسهل في هذا البلد إذا أوقفت إيران دعمها للميليشيات الحوثية، هذا نقلا عن "العربية".


الكلمات الدلالية هجوم أرامكو محمد بن سلمان

التعليقات

  1. دولى1 ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩

    ملف جمال خاشقجى اصبح لدى سيادة الرمز الاممى الكبيرسيادة المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض العام والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المؤسس للمفوضيه الامميه الساميه العليا المستقله لحقوق الانسان بالامم المتحده مؤسس اللجنه الامميه الدوليه العليا لمكافحة التمييزالعنصرى ومناهضة التعذيب وعدم الافلات من العقاب مسؤول المكتب الاممى الدولى الاعلى لمكافحة الارهاب سيادة -المايسترو الحقوقى الثورى والمناضل والثائر الاممى المستقل الكبيرسيادة امين السر السيد- وليد الطلاسى– و الذى لديه ملف اكبر واخطر مليار مره من ملف خاشقجى وهو ملف استمرار جريمة حصاركم له مع اميركا وتل ابيب عقب اختطافه من الاردن عام 96م ومنعه بكل ارهاب واجرام من العلاج ومن السفر حتى اليوم والامر يتحمله ال سعود وعلى راسهم الملك ومعه اخرون من حكام دول الخليج والعرب العارفين ببواطن الامور مفهوم يابو عمل سياسى

اضف تعليق