الذهب

بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي ترفع أسعار الذهب لأكثر من 1%


٠٣ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٧:٥٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - قفزت أسعار الذهب أكثر من 1% الخميس، مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوع، بعد أن غذت بيانات أمريكية ضعيفة القلق على النمو الاقتصادي، وعززت الرهانات على مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وسجل سعر الذهب للبيع الفوري 1507.75 دولاراً للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، مرتفعاً 0.57% عن مستوى الإغلاق السابق، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوى منذ 25 سبتمبر (أيلول) عند 1518.50 دولاراً.

وزادت العقود الأمريكية للذهب 0.4% لتسجل عند التسوية 1513.80 دولاراً للأونصة.

وأظهر مسح لمديري المشتريات أن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة نما الشهر الماضي بأبطأ وتيرة في ثلاثة أعوام، وأن نمو الوظائف في أكبر قطاع في الاقتصاد كان الأضعف في خمسة أعوام.

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: "لا نزال نشهد سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة تفاقم القلق على النمو الاقتصادي. ومن ناحية أخرى، نرى طلباً للاستثمار الآمن يعود بشكل كبير إلى منتجات مثل الذهب".

وتابع "هذا يجلب أيضاً احتمالات لتخفيضات للفائدة في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) انخفاض أسعار الفائدة عامل داعم للذهب".

وتزايدت الضبابية الاقتصادية، بعد أن قالت الولايات المتحدة الأربعاء، إنها ستفرض رسوماً جمركية على بعض المنتجات من الاتحاد الأوروبي.

ولقي الذهب دعماً أيضاً من هبوط الدولار الأمريكي، إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع أمام الين الياباني، وأقل مستوى في أسبوع مقابل اليورو.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاتين 0.3% إلى 889.22 دولاراً للأونصة، والفضة 0.2% إلى 17.58 دولاراً للأونصة، والبلاديوم 1.9% إلى 1655.81 دولاراً للأونصة.

وقال محللون إن المعدن المستخدم في محفزات خفض انبعاثات السيارات من المرجح أن يواصل الصعود، بعد تنامي الطلب من مصنعي السيارات، ونقص متزايد في المعروض، دفع الأسعار إلى مستويات قياسية فوق 1700 دولاراً للأونصة هذا الأسبوع، بحسب "رويترز".


اضف تعليق