مصطفى مدبولي

مصر: بدء الجلسة العامة للبرلمان للاستماع إلى بيان رئيس الوزراء


٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - بدأت الجلسة  العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال  بحضور رئيس الوزراء، وحضور وزراء التخطيط والمالية والكهرباء واتصالات والأوقاف والشباب.

ونبه الدكتور علي عبدالعال، في بداية الجلسة على النواب بعدم الجلوس في مقاعد الوزراء، وفقا لموقع "اليوم السابع".

وسوف يشارك رئيس الوزراء في الجلسة ليلقي بيان ويستمع إلى النواب.

كانت الحكومة، قد أعلنت انتهاء تقريرها السنوي عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019، وذلك تحت عنوان "مصر تنطلق".

وأكد رئيس في تقريرها حول أداء الحكومة السنوي أن ما تحقق من تقدم على المستوى الاقتصادى، شهدت به العديد من المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية، وهو ما يعد انجازًا ونتيجة مباشرة للتطبيق الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه الحكومة، مؤكدا أن البطل الحقيقي لأي قصة نجاح حققتها الحكومة هو "الشعب المصري"، الذي أظهر، ولا يزال يظهر تفهمًا ووعيًا فريدًا، يعطينا القوة والصلابة في مواجهة التحديات، ويمنحنا الثقة العظيمة بأن مصرنا تمضي بخطى ثابتة نحو المستقبل.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب  نبه على النواب قبل رفع جلسة الأمس قائلا، نريد هدوء في المناقشة، فالاحترام والتقدير واجب، لكن النقد مباح، متابعًا: هناك فرق بين النقد والتجاوز".

وأضاف رئيس مجلس النواب في كلمته للبرلمانيين:"لا نريد تسجيل مواقف بصورة أو أخرى، بل اصطفاف وطني، والانتقاد داخل هذه القاعة يكون انتقادًا موضوعيًا وبناء".
 


اضف تعليق