طائرة مسيرة - أرشيفية

إسرائيل تخشى الطائرات المسيرة من غزة


٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أعرب مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه من التطور الحاصل في مجال صناعة الطائرة والحوامات المسيرة من دون طيار في قطاع غزة، خاصة بعد استخدامها من قبل فصائل فلسطينية مسلحة في القطاع لتنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي.

وقال قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، العميد اليعازر توليدانو، "نعترف بأن الحوامات ليست لعبة، إنها تهديد خطير للغاية، ولديها القدرة على التحليق وحمل المتفجرات وإلقائها".

وأضاف أن "الجيش يأخذ هذا التهديد على محمل الجد، بعد وقوع ثلاثة أحداث من هذا النوع على حدود قطاع غزة، وبالنسبة لنا هذا تهديد خطير مثل الصواريخ المضادة للدبابات".

وكانت فصائل فلسطينية، قد استخدمت حوامات مفخخة، لتنفيذ هجمات ضد آليات للجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، خلال جولات التصعيد الأخيرة بين غزة وإسرائيل، ورغم عدم إحداثها إصابات بليغة في صفوف آليات أو جنود الجيش الإسرائيلي إلا أنها شكلت إزعاجاً لإسرائيل.

وتابع المسؤول العسكري الإسرائيلي، أن "إسرائيل دائما على شفا الحرب مع قطاع غزة، وأن المشكلة الرئيسية في غزة هي أنها تحت رعاية حركة إرهابية، لا تكرس اهتماماتها الأولى لصالح مواطني غزة".

وأوضح أن "قضية إطلاق الصواريخ والقذائف برمتها تشكل تهديدا خطيرا يتزايد، لأنها تضر بالأمن وبالشعور بالأمان، وهذا يؤخذ في الاعتبار، لا شيء يؤخذ بعين الاعتبار أكثر من ذلك على جميع المستويات".


الكلمات الدلالية طائرات مسيرة غزة إسرائيل

اضف تعليق