نفط

النفط يرتفع بفضل دلائل تهدئة في التوترات الأمريكية الصينية


٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:١١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، عقب تقارير إعلامية ذكرت أن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، بينما تلقت الأسعار دعما من الاضطرابات في العراق والإكوادور عضوي أوبك.

وبحلول الساعة 10:16 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 65 سنتا، إلى 58.89 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا إلى 53.19 دولار للبرميل. وزاد الخامان أكثر من واحد بالمئة.

ومن المقرر أن يلتقي مفاوضون من أكبر اقتصادين في العالم في واشنطن يومي الخميس والجمعة، في أحدث مسعى للتوصل إلى اتفاق يهدف إلى إنهاء نزاع تجاري طال أمده وتسبب في إبطاء النمو الاقتصادي العالمي.

لكن التوترات بين البلدين زادت هذا الأسبوع بعد أن فرضت الولايات المتحدة قيودا على إصدار تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين وإدراج عدد من الشركات الصينية الكبرى على قائمة سوداء.

وذكرت بلومبرج اليوم، نقلا عن مسؤول على دراية مباشرة بمحادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة إن بكين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجارة جزئي.

وذكرت أيضا صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصدر لم تسمه، أن الصين تعرض زيادة المشتريات السنوية من المنتجات الزراعية الأمريكية ضمن مساع لإبرام اتفاق تجارة مؤقت مع واشنطن، وفقا لـ"رويترز".


الكلمات الدلالية أسعار نفط

اضف تعليق