الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئاسة التركية: أردوغان ناقش مع بوتين التوغل في سوريا


٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أنقرة - ذكرت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس رجب طيب أردوغان ناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، التوغل المزمع في شمال شرق سوريا، حيث تتأهب أنقرة لتنفيذ هجوم عبر الحدود.

وقالت الرئاسة، في بيان لها، إن أردوغان أبلغ بوتين خلال الاتصال أن التوغل التركي سيسهم في السلام والاستقرار في سوريا وسيفسح المجال للعملية السياسية لحل الصراع هناك.

وكان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، قد أعلن أن القوات المسلحة التركية بالإضافة إلى الجيش السوري الحر سيعبرون الحدود السورية، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وقال فخر الدين ألطون، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "سيعبر الجيش التركي، بالتعاون مع الجيش السوري الحر، الحدود التركية-السورية قريبا"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

وأضاف رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية: "لدى مقاتلي وحدات الشعب الكردية خياران: يمكنهم الفرار أو سنوقفهم عن عرقلة جهودنا للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم".

وأرسل الجيش التركي، مساء الثلاثاء، تعزيزات جديدة إلى وحداته المتركزة على الحدود السورية، وبحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وبدأت الولايات المتحدة، في وقت سابق من يوم الاثنين، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".



الكلمات الدلالية تركيا سوريا بوتين أردوغان

اضف تعليق