متطوع في عيادة إماراتية متنقلة في اليمن (عدن تايم)

جهود إماراتية لدحر مخاطر الأوبئة في اليمن


١١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

أبوظبي - يستمر دعم الإمارات وتدخلها العاجل عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، في مواجهة الأمراض والأوبئة بالمحافظات اليمنية المحررة، وشمل التدخل عيادات متنقلة، وحملات رش رذاذي في عدد من المناطق التي شهدت هطول أمطار غزيرة أخيراً.

وتدخلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن، بشكل مباشر بعد هطول الأمطار الغزيرة، عبر فرق شفط مياه الأمطار التي تجمعت في الشوارع والطرقات، لتسهم الحملة في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض، حسب ما نقل موقع "عدن تايم" الإخباري اليوم الجمعة.

وفي إطار حملة الاستجابة العاجلة لدولة الإمارات في لحج وأبين، نفّذت وزارة الصحة والسكان حملة الرش الرذاذي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا، وحمى الضنك، بمديريتي الحوطة وتبن، واستمرت 6 أيام.

مكافحة الأوبئة

وعزّزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكافحة الأوبئة بالعيادة الطبية المتنقلة الثالثة في الساحل الغربي، وأوضح الفريق الطبي أن إطلاق العيادة الثالثة يأتي ضمن حملة الاستجابة الطارئة التي دشنتها هيئة الهلال أخيراً لمواجهة الأوبئة التي عادت إلى مديريات الساحل الغربي، مع موسم الأمطار.

وأكد الفريق أن العيادات الثلاث تقدّم خدماتها الطبية بمتوسط 100-120 حالة يومياً معظمها حالات مصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة، وأمراض أخرى.

استجابة

وشملت حملة الاستجابة الطارئة في الأسابيع الماضية، تزويد القطاع الصحي في المخا، والخوخة، وحيس، والتحيتا، بالأدوية والمحاليل المخبرية اللازمة لمكافحة وعلاج الملاريا وحمى الضنك، والإسهالات المائية الحادة. 

وأهدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى المخا العام سيارتي إسعاف دفع رباعي، للوصول إلى المناطق النائية خارج المدينة، وسبق له أن أهدى المستشفى ذاته سيارة إسعاف، وأخرى للخدمات. 

(وكالات)


اضف تعليق