انفجار سيارة

سوريا.. انفجار سيارة مفخخة قرب سجن لـ"داعش" في الحسكة


١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٤:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

دمشق - أعلنت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم السبت، انفجار سيارة مفخخة قرب سجن يضم عناصر تنظيم "داعش"، في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، تزامنا مع استمرار الهجوم التركي على المنطقة.

والهجوم هو أحدث تفجير بسيارة مفخخة يشهده شمال شرقي سوريا، بعد تفجير مشابه في القامشلي تسبب بمقتل 6 أشخاص بينهم مدنيون، تبناه تنظيم "داعش".

ورغم المزاعم التركية التي تشير إلى أن هجوم أنقرة يستهدف تنظيم "داعش" إلى جانب القضاء على المسلحين الأكراد شمالي سوريا، فإن أطرافا دولية عدة أشارت إلى أن التوغل التركي يمكن أن يفتح الباب أمام فرار الآلاف من أعضاء التنظيم المتطرف الذين كانت تحتجزهم القوات الكردية.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عنصرا أساسيا فيها، على معظم الأراضي التي كانت في حوزة "داعش" في سوريا، وتحتجز آلاف من مقاتلي التنظيم في السجون وعشرات الآلاف من أسرهم في مخيمات.

وكثفت تركيا ضرباتها الجوية وقصف المدفعية على المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا، أمس الجمعة، في تصعيد لهجوم أثار احتمال وقوع كارثة إنسانية وأدى إلى انتقاد نواب جمهوريين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال الأكراد: إن 5 من مقاتلي "داعش" فروا من سجن في القامشلي، كما أحرقت أجنبيات من التنظيم عددا من الخيام وهاجمن الحراس بالعصي والحجارة في مخيم يُحتجزن فيه.

وبدأ التوغل التركي بعدما سحب ترامب القوات الأمريكية التي كانت تقاتل تنظيم "داعش" جنبا إلى جنب مع المقاتلين الأكراد، هذا نقلا عن "رويترز".


اضف تعليق