وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي

مجددًا.. الأردن تطالب تركيا بالوقف الفوري لعدوانها شمال سوريا


١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠١:١٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

عمّان - طالب الأردن، اليوم السبت، تركيا بوقف عدوانها على شمال سوريا "فوراً"، مجدداً رفضه لأي عدوان على سوريا.

ووفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية، قال في وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب: "نطالب تركيا وقف الهجوم على شمال سوريا"، موكداً أن المسار السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وكل تداعياتها.

وأوضح الصفدي خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسه وزير الخارجية العراقي في القاهرة، أن" الأزمة السورية سببت تداعيات يجب رفعها عن أبنائها، وأضعفت العالم العربي، وهددت مصالحنا، وقوضت أمننا وقدرتنا على حمايته"، مضيفاً "تتطلب مصالحنا وأمننا القومي أن نجعل الحل السياسي أولوية، ويجب أن نتخذ خطوات عملية لتحقيقه فوراً".

وجدد الصفدي الدعوة إلى "تفعيل الدور العربي المشترك للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع المستمر في سوريا منذ 2011"، مبيناً أن "تشكيل لجنة دستورية خطوة في طريق حل الأزمة السورية يجب أن نسهم نحن العرب في إنجاحها".

وقال: "من أجل سوريا والمجتمع العربي يجب أن ننهي هذه الأزمة، ويجب أن يكون دورنا العربي في ذلك أكبر وعاجلاً وفعالاً"، مشيراً إلى أن "سوريا بلد عربي له إسهاماته في عملنا العربي المشترك وجرحه يدمينا جميعاً".

وأضاف "لم يعد ممكناً ولا مقبولاً تحمل الدول المستضيفة مسؤوليتها تجاه اللاجئين من دون دعمنا جميعا، يجب أن نتعاون لتوفير العيش الكريم لأشقائنا السوريين إلى حين قدرتهم على عودتهم الطوعية إلى بلادهم".


اضف تعليق