وزير الأوقاف الأردني، عبد الناصر أبو البصل

وزير أوقاف الأردن يحذر من "صراعات دينية لا تنتهي" بسبب ممارسات إسرائيل


١٣ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٣:٤٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - حذر وزير الأوقاف الأردني، عبد الناصر أبو البصل اليوم الأحد، من استمرار إسرائيل في استفزاز مشاعر المسلمين بما يتعلق في المسجد الأقصى، معتبرًا أن إمعانها في ذلك من شأنه جر المنطقة الى "صراعات دينية لا تنتهي ولا نريدها".

وجدد أبو البصل رفض الحكومة الأردنية، المطلق لما ورد من تصريحات غير مسؤولة ومستفزة لمشاعر المسلمين في العالم على لسان وزير الامن الداخلي وبعض مسؤولي سلطات الاحتلال المتعلقة بالمسجد الاقصى المبارك.

وقال الوزير الأردني، إن الحكومة تتابع برفض شديد وقاطع ما وصل إليه الحال من اعتداء السلطة القائمة بالاحتلال كل يوم للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، حتى بات اشبه ما يكون بثكنة عسكرية.

وأكد في بيان حصلت "رؤية" على نسخة منه، اليوم الأحد، أن ما تسعى إليه سلطة الاحتلال من محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم وفرض لتقسيم الزمان والمكان في الحرم القدسي الشريف هو اعتداء على الزمان والمكان الخاص بالمسلمين وحدهم في هذه البقعة المباركة بنص القرآن الكريم مؤكداً أن قوى الاحتلال لن تستطيع أن تغيّر من الوضع القائم فيه".

وقال أبو البصل، الذي تشرف وزارته على رعاية وإدارة شؤون الحرم القدسي بموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات، إن "سنن الله تعالى في ذلك عبر الازمان تؤكد ان الاحتلال الى زوال".

ونبه إسرائيل من أن " المسلمين لا ينسون لحظة ان المسجد الاقصى المبارك حق مقدس لهم فهو مسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم وأحد اقدس ثلاثة مساجد للمسلمين وان قدسية معراج الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقل قدسية عن مهبط الوحي وأن حمايته فريضة ".


الكلمات الدلالية الأردن

اضف تعليق