بوريس جونسون

الاتحاد الأوروبي: مباحثات بريكست إيجابية لكن مازال هناك الكثير


١٣ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بروكسل- قالت المفوضية الأوروبية في بيان، اليوم الأحد، إن "المحادثات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي مطلع الأسبوع حول اتفاق خروج كانت بناءة، لكنها حذرت من أنه "ما زال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".

وتزايدت الآمال في التوصل لاتفاق بعد اجتماع ناجح بين رئيسي الوزراء البريطاني والأيرلندي، ما أدى إلى مناقشات مكثفة مطلع الأسبوع حول مقترحات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ومن المقرر أن تستمر المفاوضات، غداً الإثنين، حيث يستعد قادة الاتحاد الأوروبي للاجتماع لقمة أزمة في بروكسل يأمل فيها الجانبان وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، وفقا لوكالة "د ب أ".

ويصر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتم في 31 أكتوبر(تشرين الأول)، على الرغم أنه ملزم قانوناً بطلب التمديد إذا لم ينجح في تأمين اتفاق بحلول السبت المقبل.

وكان جونسون، التقى نظيره الأيرلندي ليو فارادكار، الخميس الماضي، لمناقشة سبل حل مشكلة الحدود الأيرلندية الشائكة، بعد أن قدمت لندن مقترحات جديدة لتحل محل تدابير مظلة الأمان المثيرة للجدل في مسودة الاتفاق الحالي.

وأعرب فارادكار، في وقت لاحق عن ثقته في إمكانية عقد اتفاق مع لندن قبل الموعد النهائي في أكتوبر(تشرين الأول) الحالي.

ووفقاً لوكالة أنباء بلومبرغ، قال جونسون، اليوم الأحد، إن "اتفاق بريكست يمكن إنجازه، لكن مفاوضي الاتحاد الأوروبي حذروا من أن خططه ليست جيدة بشكل كاف بعد لأن تكون أساساً لأي اتفاق".


الكلمات الدلالية البريكست المفوضية الأوروبية

اضف تعليق