أرشيفية

رقم ضحايا جنوني لحوادث السير في الأردن.. والأمن يطلق "كفى"


١٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠١:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق
 
عمّان - دفعت أرقام حوادث السير الجنونية في الأردنية والتي ازدادت منذ مطلع العام الماضي وأسفرت عن مقتل قرابة 500 شخص، الأمن العام في البلاد لإطلاق حملة توعوية شاملة سماها حملة (كفى لنزيف الطرقات) . 
 
وأعلنت مديرية الأمن العام، حملتها الجديدة ضمن مبادرات (أردن النخوة ) وهي حملة مرورية هدفها نشر الوعي والثقافة المرورية للحد من ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر في الأرواح والمتلكات .
 
 وتاتي هذه الحملة لتوحيد الجهود ودعوة الجميع للتكاتف والعمل سويا وفق خطط واستراتيجيات تساهم في الحد من الحوادث المرورية وما تشهده طرقاتنا من نزيف الدماء جراء تلك الحوادث التي ادخلت الحزن والألم لكل بيت اردني . 
 
ومنذ بداية هذا العام الجاري ولغاية تاريخ ٢٠١٩/١٠/١٢م وقع ٨٣٣٠ حادث مروري نتج عنها ٤٨٧ وفاة و ١٣١٣٦ اصابة. .
 
وتسعى مديرية الامن العام بحسب بيان صادر عنها حصلت "رؤية" على نسخة منه، من خلال إطلاق هذه الحملة لبث رسائلها التوعوية لنشر الوعي والثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع ولتعلن من خلالها ضرورة تكاتف الجميع والعمل المشترك بين مؤسسات الدولة والمواطنين للوصول للغاية المرجوة في الحد من الحوادث المرورية وما تحصده من ارواح اعزاء علينا وتخفف من الكلف الاقتصادية التي تكبدها للاقتصاد الوطني.
 
وستمتد الحملة لأشهر قادمة ، يتم تخصيص كل اسبوع منها للتركيز على احد المواضيع المرورية أو المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية ونشر المواد والبرامج التوعوية بخصوص تلك المواضيع وإيصالها للجميع عبر شتى الوسائل المتاحة سواءً عبر وسائل الإعلام المختلفة أو عن طريق إقامة الفعاليات والاجتماعات والمحاضرات التوعوية في مختلف المدن والمحافظات .
 


الكلمات الدلالية حوادث طرق الأردن

اضف تعليق