أنجيلا ميركل

رغم عزمها عدم الترشح.. ميركل تتصدر قائمة الساسة الأكثر شعبية لتولي المستشارية


١٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠١:٤٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

برلين- رغم عزمها عدم الترشح مجددا، احتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المرتبة الأولى في قائمة الساسة الأكثر شعبية بين الألمان للترشح لمنصب المستشارية.

وبحسب استطلاع للرأي، حصلت ميركل على 59 نقطة بين تقييم يتراوح بين 0 و 100، بزيادة قدرها نقطة واحدة مقارنة بشهر يونيو الماضي.

وحل في المرتبة الثانية زعيم حزب الخضر، روبرت هابيك، بحصوله على 51 نقطة، متراجعا بذلك ثلاث نقاط مقارنة بالاستطلاع السابق، وفقا لوكالة "د ب أ".

وجاء في المرتبة الثالثة رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، أرمين لاشيت، بحصوله على 48 نقطة، بزيادة قدرها نقطتين عن الاستطلاع السابق.

وقال رئيس معهد "فورسا" الذي أجرى الاستطلاع، مانفرد جولنر، اليوم الاثنين في بيان: "أرمين لاشيت يتمتع حاليا بين الطامحين المحتملين في الحزب المسيحي الديمقراطي لمنصب المستشارية بأكبر قدر من الثقة بين الألمان وأنصار حزبه".

وحل في المرتبة الرابعة رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر (40 نقطة/زيادة 3 نقاط)، ثم وزير الصحة ينز شبان (39 نقطة/زيادة 3 نقاط) وخليفة ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنيجريت كرامب-كارنباور (33 نقطة/ تراجع 3 نقاط).

شمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 9 حتى 11 أكتوبر الجاري 1506 ألمان.


التعليقات

  1. دولى1 ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٤:٥٤ م

    ميركل عرابة الاتفاق النووى مع ايران وحزبها المسيحى لايحق له خوض الانتخابات لان الديموقراطيه ترفض الاحاب التى لها طابع دينى اسلامى مسيحى يهودى بوذى زفتى ممنوع قيام حزب ديموقراطى دينى ولاطائفى ولاعرقى ولاقبلى بموجب المنظومه الديموقراطيه والقانو الدولى ايضا

اضف تعليق