الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بعد السعودية... بوتين في الإمارات اليوم


١٥ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

موسكو - يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية سيبحث خلالها مع قادة البلاد قضايا التعاون الاقتصادي والملفات الإقليمية، بما فها أحداث سوريا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين أنه "خلال المفاوضات مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان، من المزمع مناقشة قضايا تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار"، إضافة إلى "تبادل مفصل لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة".

وأوضح يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن المباحثات ستتناول "قضايا والتسوية في سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب، وكذلك الوضع العام في منطقة الخليج"، وهي المسائل التي بحثها بوتين مع القيادة السعودية أيضا خلال زيارته إلى المملكة أمس الإثنين.

وأشار أوشاكوف إلى أنه ستكون لقضايا التعاون التجاري والاقتصادي "مكانة محورية" في المحادثات الروسية الإماراتية، مضيفا أنه من المقرر التوقيع على عدد من الوثائق في أعقاب الزيارة.

ويتضمن برنامج الزيارة مشاركة بوتين وبن زايد في لقاء مع ممثلي دوائر الأعمال في روسيا والإمارات.

ولفت أوشاكوف إلى أن الحوار بين البلدين على أعلى مستوى يحمل طابعا منتظما، حيث عقد بوتين 10 لقاءات مع بن زايد، كما تحدث معه أكثر من مرة هاتفيا، وجرت آخر مكالمة في 10 يوليو الماضي.



الكلمات الدلالية الإمارات السعودية بوتين

اضف تعليق