ميليشيات طرابلس

تركيا بصدد إغراق ليبيا بـ5 آلاف إرهابي


١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

طرابلس - حذر الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية أحمد عطا، من نقل أكثر من 5 آلاف إرهابي من 12 تنظيماً إرهابيًا في سوريا، ليبيا بإشراف المخابرات التركية.

وقال عطا، إن الخطة شملت نقل عناصر تنظيم داعش إلى ليبيا، موضحاً أن المخابرات التركية تتولى ترحيل عناصر داعش على 3 موجات إلى شمال الصومال تحت إشراف خلية مسؤول داعش في الصومال عبدالقادر مؤمن، قبل نقل كل 300 عنصر إلى الحدود الجنوبية الليبية، وفقاً لما ذكره موقع "218" الليبي الأربعاء.

وبيّن عطا، أن تركيا تحاول دعم حكومة الوفاق في ليبيا في حربها ضد قوات الجيش بنقل إرهابيين قاتلوا في سوريا، ويفرون منها بسبب الحرب في شمال شرق البلاد الدائرة الآن.

ونقل عطا عن مصادره الخاصة، أن تركيا ستزود الوفاق بالأسلحة والعتاد في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مع طائرات دون طيار "بيرقدار" عن طريق شركة نقل إيرانية عبر ميناء في بلغاريا وصولاً إلى مصراتة.

من جهته، قال المستشار الدولي للأمم المتحدة والخبير في الجماعات الإرهابية باسل الترجمان، إن تركيا، تسعى إلى إعادة نشر آلاف الإرهابيين في شمال أفريقيا، وتحديداً ليبيا.

وأشار الترجمان، الأربعاء، إلى أن تركيا تنوي إطلاق سراح مئات الإرهابية المعتقلين لديها ونقلهم إلى ليبيا، مبيناً أن تنظيم داعش يسعى إلى إعادة التمركز في ليبيا واستغلال الصراع الدائرة في طرابلس وانشغال الجيش بحرب طرابلس.

وأكد الترجمان الأخبار المتداولة عن خطة تركية لنقل الآلاف من داعش في سوريا عبر حدودها إلى ليبيا عبر جنوب البلاد، محذراً من مخاطر عودة الإرهابيين على ليبيا ودول شمال أفريقيا.


اضف تعليق