د. أنور قرقاش

قرقاش: تغيير المعايير الدولية والعدوان الإقليمي تجاه الدول العربية لم يعد مقبولاً


١٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، أن الدعوات المتكررة لدولة الإمارات لإقامة مركز عربي معتدل ضرورية في الوقت الراهن، مؤكداً أن العدوان التركي في سوريا لن يضيف إلا المأساة الإنسانية ومن الضروري أن تشارك الدول العربية من أجل السلام والاستقرار.



وقال الدكتور أنور قرقاش في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، إن "البيئة الإقليمية المضطربة تتطلب وجود التضامن العربي والقواسم المشتركة والمقبولة من قبل الدول العربية"، مضيفاً أنه "الآن أكثر من أي وقت مضى، الدعوات المتكررة لدولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة مركز عربي معتدل فعالة وضرورية في هذا الوقت تحديداً".

وأكد أن تغيير المعايير الدولية والعدوان الإقليمي تجاه الدول العربية لم يعد مقبولاً، لافتاً إلى أن احترام السيادة الإقليمية وعدم التدخل في الشؤون العربية يتطلب تعاوناً عربياً نشطاً لإحباط هذه التحديات.



وأوضح قرقاش أن سوريا قبل كل شيء هي مأساة عربية ومضاعفاتها المحيطة بهذه الحلقة الحزينة تثبت أن الدور العربي النشط ضروري، لافتاً إلى أن العدوان التركي لن يضيف إلا مزيداً من المأساة الإنسانية ومن الضروري أن تشارك الدول العربية من أجل السلام والاستقرار.




اضف تعليق