وقفة احتجاجية

إسرائيل تفشل جهود الأردن في قضية الأسيرة هبة اللبدي وتثبت اعتقالها ‎


١٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق
 
عمّان - عارض جهاز المخابرات الإسرائيلية، اليوم الخميس، الإفراج عن هبة اللبدي أو السماح لها بالعودة إلى الأردن، وعليه فقد قررت القضاء الإسرائيلي خلال جلسة المحكمة الخاصة بها، تثبت أمر الاعتقال الصادر بحقها. 
 
وقال محاميها جواد بولس في تصريح لرؤية، إن المحكمة الإسرائيلية أيدت موقف المخابرات من قضية الأسيرة الأردنية وصادقت على تثبيت حكم السجن الإداري الصادر بحقها.
 
وعلى ذلك ستكمل الأسيرة الأردنية هبة اللبدي، مدة محكوميتها بالسجن الإداري، ولم يعرف بعد إن كانت ستواصل إضرابها عن الطعام في وقت تدهورت فيها حالتها الصحية بشكل كبير.
 
وبحسب تقارير سابقة، فقد خسرت الأسيرة هبة اللبدي قرابة 10 كغم من وزنها جراء إضرابها عن الطعام المتواصل منذ أكثر من 20 يومًا.
 
وكان توقع مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني، المحامي جواد بولس، أن تضطر سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي التي شارفت على إتمام شهرها الثاني من الإعتقال في ظل استمرار ضغط الحكومة الأدرنية بهذا الملف.
 
واعتقلت الأسيرة اللبدي بتاريخ 20/8/2019 بعد وصولها برفقة والدتها لمعبر الكرامة لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها في مدينة نابلس، وتعرضت لتحقيق وتعذيب قاسي في مركز "بتاح تكفا" لمدة شهر ومنعت عائلتها من زيارتها
 
وبعد مرور 33 يومًا على اعتقالها وعدم ثبوت أي تهمة بحقها، أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتحويلها للاعتقال الإداري مدة خمسة أشهر، ونقلت إلى سجن "الدامون".
 


الكلمات الدلالية إسرائيل الأردن

اضف تعليق