الشرطة الأمريكية - أرشيفية

شاهد.. مدرب رياضة ينقذ مدرسة من كارثة بحيلة بسيطة


٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لفيديو يحبس الأنفاس، لمدرب كرة قدم تمكن من نزع سلاح واحتضان طالب قام بإحضار بندقية معبأة بهدف الانتحار في الفصل بمدرسة بورتلاند الثانوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الفيديو، بدأ كيان لوي، نجم كرة القدم السابق بجامعة أوريغون، بالحديث مع الطالب أنجيل جرانادوس دياز، 19 عامًا، في محاولة لإقناعه بتسليم السلاح بينما كان الطلاب الآخرون يصرخون من باب خلفي أثناء الحادث.

وانتشر اليوم فيديو الموقف البطولي لمدرب كرة القدم، حيث أظهرت اللقطات لحظة احتضان المدرب لوي (27 عامًا) للشاب دياز 19 عامًا، وسحب منه البندقية وسلمها لأحد المعلمين.

وظهر دياز في حالة من الضيق والتوتر، حيث استسلم للحديث مع المدرب الذي سحبه إلى ممر وخرج به من المبنى حتى يمنعه من إيذاء الطلبة الآخرين أو إطلاق النار في المدرسة، واستمر في الحديث إلى حين وصول الشرطة.

وذكرت صحيفة الديلي ميل، أن دياز، كان يعاني من مشاكل عقلية، وقرر الانتحار في المدرسة بعدما استبعد فكرة الانتحار في المنزل حيث توجد والدته.

وقال محامي الطالب دياز أن المراهق فكر في إنهاء حياته في حمام المدرسة، ولكنه توجه إلى الفصل الدراسي حتى يتم استدعاء الطوارئ بعد إطلاق النار.

وقال زملاء دياز وأصدقاؤه أنه قد انفصل عن حبيبته وكان يشعر بالقلق والوحدة.




اضف تعليق