سمير جعجع

جعجع: لبنان في حاجة إلى "حكومة صدمة"


٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:١٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيروت - أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أنه من الصعب خلال الظروف التي تمر بها البلاد احتواء الشارع من خلال "سياسات الترقيع"، داعيا إلى استقالة حكومة سعد الحريري، وتشكيل "حكومة صدمة".

وقال جعجع في حديث لصحيفة "لوريان لو جور": الحل الوحيد للأزمة الراهنة هو تشكيل حكومة "الصدمة"، على أن تكون بعيدة بالتأكيد عن الطبقة السياسية الحالية، وتشكل من المستقلين والاختصاصيين، علماً أن هذه الأخيرة لا تعني حكومة تكنوقراط، في معناها التقليدي المتعارف عليه، المطلوب اختيار أناس مستقلين على أساس الكفاءة معياراً وحيداً، على أن يكونوا متمتعين بالقدرة على إدارة البلاد في إطار فريق متجانس، خصوصا أن حكومات الوحدة الوطنية أثبتت فشلها على مر السنوات.

وأضاف نحن لا نتحدث عن بديل للرئيس الحريري، يمكن أن يرأس الحريري نفسه حكومة المستقلين التي أتحدث عنها، لكن عليه أن يراجع خياراته وتحديدا علاقته بالوزير جبران باسيل، فموجة الاحتجاجات بلغت مدينة طرابلس ومناطق أخرى لطالما اعتبرت معاقل مهمة لتيار المستقبل، هذا يعني أن القاعدة الشعبية للرئيس الحريري ما عادت تتقبل خياراته السياسية، هذا نقلا عن موقع "القوات اللبنانية".

وتابع عندما قررنا في حزب القوات دعم العماد ميشال عون، كنا نريد أن يكون عهده قويا، وربما الأفضل، ما كنت لأتمنى له هذا المصير، وقد تكون المشكلة كامنة في أنه كرئيس للجمهورية لا يسمع نصائح أحد.


اضف تعليق