أردوغان - أرشيفية

أردوغان يتهم الغرب "بالوقوف إلى جانب الإرهابيين"


٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغرب، اليوم الإثنين، "بالوقوف إلى جانب الإرهابيين" ضد تركيا، لانتقادهم هجومها العسكري على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في إسطنبول: "هل يمكنكم تصور وقوف جميع دول الغرب إلى جانب الإرهابيين ومهاجمتهم جميعًا لنا، وبينهم أعضاء حلف شمال الأطلسي، ودول الاتحاد الأوروبي؟".

وأطلقت تركيا في 9 أكتوبر عملية عسكرية في شمال شرق سوريا، ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تصفها بـ"إرهابية"، لاعتبارها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضد أنقرة على أراضيها، بحسب وكالة "الأنباء الفرنسية".

وتدعم الدول الغربية المقاتلين الأكراد الذين كانوا في طليعة المعارك ضد تنظيم داعش.

وواجهت العملية العسكرية التركية التي علقت الخميس، بعد وقف هش لإطلاق النار تفاوضت عليه أنقرة وواشنطن، انتقادات حادة من الأسرة الدولية، ما أثار غضب إردوغان الذي حض الحلف الأطلسي، على إبداء "تضامن" مع بلاده.

وتقول تركيا إن الهدف من عمليتها هو إقامة "منطقة آمنة" تفصل مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد عن حدودها.

ومن المفترض، وفق الاتفاق، توقف العملية العسكرية التركية التي بدأت في 9 أكتوبر، "نهائيًا فور إنجاز هذا الانسحاب".

وقال أردوغان إن "قسمًا كبيرًا من الساعات الـ120 انقضى الآن"، فيما أكدت مصادر عسكرية تركية الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار سينتهي في الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش.

وأوضحت المصادر العسكرية أن المنطقة الآمنة سيبلغ طولها 120 كلم في المرحلة الأولى.




التعليقات

  1. مراقب1 ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:١٦ م

    يقصد الاكراد اردوغان وتناسى تهديده للغرب بفتح باب الهجره المضاتده لاغراق اوروبا بالمهاجرين والدواعش وهو فعلها الان واخرجهم من السجون ليتم اعتقالهم واسرهم بالغرب--ويبقى اردوغان ارهابى برغم كل شىء

اضف تعليق