شرطة هونج كونج

هونج كونج.. شرطة مكافحة الشغب تحتشد قبل احتجاج غير مصرح له


٢٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

هونج كونج - احتشد العشرات من أفراد شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج قبل احتجاج غير مصرح له اليوم الأحد، في منطقة تسيم شا تسوي مما عزز توقعات باستعدادهم لمنع خروج المسيرة من الأساس.

وألقت الشرطة القبض على بضعة أشخاص مع احتشاد المئات تحت شمس الخريف، فيما وجه البعض ألفاظا نابية للشرطة ورددوا هتافا يقول: "حاربوا وحشية الشرطة وساندوا المسلمين والمواطنين والصحفيين".

وكان أكثر من ألف عامل في المجال الطبي وآخرون خرجوا في مسيرة غير مصرح لها في المدينة الخاضعة لحكم الصين يوم السبت معبرين عن غضبهم مما يصفونه بتعامل الشرطة بوحشية منذ بدء الاضطرابات العنيفة قبل ما يربو على أربعة أشهر.

وأطلق مدفع مياه للشرطة مياها زرقاء على مجموعة من الناس خارج مسجد خلال احتجاجات في تسيم شا تسوي يوم الأحد الماضي، مما أثار انتقادات من بعض أفراد الجالية المسلمة.

وحسب "رويترز"، تنفي الشرطة اتهامات بتعاملها بوحشية وتقول إنها التزمت ضبط النفس في مواقف تنطوي على تهديد للحياة، ولم تقع اشتباكات بين الشرطة والمحتجين منذ أسبوع.

ويعبر المحتجون عن غضبهم لما يصفونه بتدخل الصين في هونج كونج التي تدار على أساس صيغة ”بلد واحد ونظامان“ التي تكفل لها حريات غير موجودة في البر الرئيسي الصيني.

وتنفي بكين التدخل وتتهم حكومات أجنبية من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا بالتحريض على الاضطرابات.



اضف تعليق