قوات الاحتلال

إصابات واعتقال 12 بمداهمات للاحتلال واعتداءات مستوطنين في نابلس وسلفيت‎


٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القدس المحتلة - شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنين، حلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولة.

واقتحمت، قوات الاحتلال  منزل الأسير أحمد القنبع في مخيم جنين، وهدد عائلته بإعادة هدم منزلهم.

واندلعت المواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال، لحى  رأس العين في نابلس وداهمت منزل لعائلة أبو زنط

واعتدت شرطة الاحتلال، على عدد من أصحاب المحلات التجارية في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، لإجبارهم على إغلاقها.

كما داهمت، قوات الاحتلال بلدة كفل حارس شمال سلفيت لتأمين اقتحام مستوطنين للمقامات الإسلامية فيها.

واقتحم عشرات المستوطنين بلدة كفل حارس شمال سلفيت، بحراسة جيش الاحتلال، وسط إزعاجٍ للأهالي واستفزازهم حتى ساعة متأخرة من الليلة.

في التفاصيل، أكدت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا عدة منازل في منطقة "الصفرا" وحاولوا خلع أبوابها، ورشقوا بالحجارة منازل أخرى، ما أدّى لأضرارٍ فيها.

وأشارت ذات المصادر إلى أن جنود الاحتلال منعوا عدة شبّان من الوصول لمنازلهم وأعاقوا حركة تنقل الأهالي في البلدة حتى انتهاء اقتحام المستوطنين.

في السياق ذاته، أطلق نشطاء في البلدة دعوات عبر صفحات التواصل الاجتماعي لليقظة والتحلي بالحذر الدائم، والتصدي لاعتداءات المستوطنين والتكبير في المنازل.

يُذكَر أن كفل حارس إحدى البلدات التي يقتحمها المستوطنون بشكل متكرر في الضفة الغربية تحت حماية جيش الاحتلال، وبذريعة أداء طقوس تلمودية داخل مقاماتٍ إسلاميةٍ، يزعم المستوطنون أن لهم جذورًا تاريخيةً فيها.

وتحوي بلدة كفل حارس على عددٍ من الأضرحة والمقامات، أبرزها: "ذو الكفل"، "يوشع بن نون" أو مقام صلاح الدين الأيوبي، إضافة لعدة مقاماتٍ تاريخيةٍ وأثرية.

كما خط مستوطنون شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين تسللوا فجرا الى بلدة حوارة وخطوا شعارات عنصرية على جدران منزل المواطن صبري نجيب نصار، الذي يقع قرب المفرق المؤدي الى طريق نابلس- قلقيلية.

يذكر ان المستوطنين صعّدوا من هجماتهم ضد المواطنين من استهداف للمنازل وحرق ونهب اشجار الزيتون في ريف محافظة نابلس. وجرى رصد أكثر من 62 اعتداء خلال الاسبوعين الماضيين.


الكلمات الدلالية انتهاكات الاحتلال

اضف تعليق