الإدعاء العام في الأردن يحقق بحادثة وفاة 3 مصريين بانهيار جدار

الادعاء العام في الأردن يحقق بحادثة وفاة 3 مصريين بانهيار جدار


٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:٥٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - تحقق السلطات المختصة في الأردن، بملابسات وفاة ثلاثة عمال مصريين لقيوا مصرعهم يوم أمس الأحد، بحادثة انهيار جدار استنادي وأتربة، أثناء القيام بأعمال إنشائية، تبين أن القائمين عليه خالفوا التعليمات الهندسية وشروط السلامة العامة، الواجب توفرها.

واليوم الإثنين، باشر مدعي عام غرب العاصمة الأردنية عمان التحقيق في الحادثة، وسط متابعة حثيثة من السفارة المصرية التي يعمل قرابة مليون عامل من رعاياها في الأردن بقطاعات مختلفة.

وتوصل تقرير الطب الشرعي إلى أنه وبعد تشريح جثث المتوفين الثلاثة، تبين أنهم تعرضوا للاختناق، وقضوا نحبهم تحت ردم الجدار الاستنادي الواقع في منطقة الدوار الثامن في العاصمة.

وحضر عملية التشريح مندوب من السفارة المصرية في عمان ومدعي عام عمان، حيث سيتم تسليم جثامين المتوفين ونقلهم لمسقط رأسهم في مصر، بعد تجهيز الأوراق الرسمية.

وعمل الدفاع المدني الأردني، وبإسناد من فريق البحث والإنقاذ الأردني لساعات الليل حتى استطاع إخراج جميع الجثث من تحت الردم والأنقاض.

من جانبها، قالت نقابة المهندسين الأردنيين إن "المشروع الذي شهد انهيار جداره الاستنادي، نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة".

وأضافت النقابة، في بيان الأحد، أنها أجرت كشفاً حسياً على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستنادي بحالة وفاة، ودعت أمانة عمان إلى الإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.


الكلمات الدلالية حوادث الأردن

اضف تعليق